fbpx
ساعات العمل: يوميًا 10:00 صباحًا - 10:00 مساءً 
اختبار المنضدة المائلة

اختبار المنضدة المائلة

يستخدم اختبار الطاولة المائلة والترابيزة المائلة لتقييم سبب الإغماء غير المبرر. قد يوصي مقدم الطبيب باختبار الطاولة المائلة لتقييم النوبات المتكررة غير المبررة من الدوار أو الدوخة أو الإغماء. يمكن أن يساعد الاختبار في تحديد ما إذا كان السبب مرتبطًا بمعدل ضربات القلب أو ضغط الدم. يعتمد الاختبار على تحريك المريض ببطء من وضعية الاستلقاء إلى وضعية الوقوف أو الميل الأفقي، ويتم تسجيل معدل ضربات القلب وضغط الدم أثناء هذه التغييرات باستخدام العصب الحائر

تفاصيل الموعد

مدة:
00:30
سعر:
80
المتخصصون:
Cardiovascular Consultant
doctor's photo
قلب واوعية دموية
doctor's photo
قلب واوعية دموية

ملخص

اختبار الطاولة المائلة هو اختبار يتم إجراؤه لتقييم أعراض الإغماء (الإغماء). إذا كنت مصابًا بالإغماء ، فسيقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتقييم تاريخك الطبي السابق بعناية وإجراء فحص بدني. إذا لم تُظهر نتائج الفحص أو التاريخ سببًا للإغماء ، وليس لديك تاريخ للإصابة بأمراض القلب ، فقد يتم تحديد موعد لإجراء اختبار إضافي.

يحاول اختبار جدول الإمالة تحديد سبب الإغماء عن طريق إحداث تغييرات في الموقف من الكذب إلى الوقوف. سوف تستلقي بشكل مسطح على سرير أو طاولة خاصة مع أحزمة أمان خاصة ومسند للقدمين أثناء توصيلك بجهاز تخطيط القلب (ECG) وأجهزة مراقبة ضغط الدم. يتم بعد ذلك رفع السرير أو المنضدة إلى وضع شبه دائم (زاوية عمودية 60 درجة إلى 80 درجة) لمحاكاة الوقوف من وضعية الاستلقاء. يتم قياس ضغط الدم ومخطط كهربية القلب أثناء الاختبار لتقييم التغيرات أثناء تغيرات الوضع. إذا تسبب الاختبار في إصابتك بالإغماء ، فستتم إعادة الطاولة بسرعة إلى وضع مسطح لمساعدتك على استعادة وعيك. يمكن بعد ذلك استخدام المعلومات التي تم جمعها لمساعدة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في وصف العلاج.

لماذا قد أحتاج إلى اختبار الطاولة المائلة؟

قد يوصي مقدم الرعاية الصحية باختبار الطاولة المائلة لمحاولة إثارة العلامات والأعراض – الدوار أو الدوخة أو الإغماء – أثناء مراقبة معدل ضربات القلب وضغط الدم.

يتحكم الجهاز العصبي في معدل ضربات القلب وضغط الدم. قد يخفض فجأة معدل ضربات القلب وضغط الدم لفترة قصيرة عند الانتقال إلى وضع رأسي أثناء اختبار الطاولة المائلة. نتيجة لذلك ، يتدفق الدم بشكل أقل إلى الدماغ ، مما قد يؤدي إلى الإغماء.

الطاولة_المائلة-الترابيزة_المائلة-اختبار_العصب_الحائر-العصب_الحائر -اختبار_المنضدة_المائلة-إغماء
مزيد من المعلومات حول هذه الخدمة