fbpx
ساعات العمل: يوميًا 10:00 صباحًا - 10:00 مساءً 
رسم قلب بالمجهود
electrocardiography_icon

رسم قلب بالمجهود

او كما يسمى رسم قلب ب المجهود او رسم القلب الكهبي حيث يتم إجراء تمرين تخطيط القلب (ECG) لتقييم استجابة القلب للإجهاد أو ممارسة الرياضة. في هذا الاختبار ، يتم تسجيل مخطط كهربية القلب أثناء ممارسة التمارين على جهاز المشي أو الدراجة الثابتة. سيتم إجراء تتبع تخطيط القلب في نقاط معينة أثناء الاختبار لمقارنة آثار زيادة الضغط على القلب.

تفاصيل الموعد

مدة:
00:30
سعر:
750
المتخصصون:

ملخص

يتم إجراء تمرين تخطيط القلب أو ما يسمى ب رسم قلب ب المجهود أو رسم القلب الكهربي لتقييم استجابة القلب للإجهاد أو ممارسة الرياضة. في هذا الاختبار ، يتم تسجيل مخطط كهربية القلب أثناء ممارسة التمارين على جهاز المشي أو الدراجة الثابتة. سيتم إجراء تتبع تخطيط القلب في نقاط معينة أثناء الاختبار لمقارنة آثار زيادة الضغط على القلب. بشكل دوري ، ستتم زيادة سرعة المنحدر وجهاز المشي لجعل التمرين أكثر صعوبة أثناء الاختبار. إذا كنت تركب دراجة ، فسوف تقوم بالدواسة بشكل أسرع ضد المقاومة المتزايدة. في كلتا الحالتين ، ستتمرن حتى تصل إلى معدل ضربات القلب المستهدف (يحدده مقدم الرعاية الصحية بناءً على العمر والحالة البدنية) أو حتى لا تتمكن من الاستمرار بسبب التعب أو ضيق التنفس أو ألم الصدر أو أعراض أخرى.

رسم-قلب-بالمجهود-تمرين_تخطيط_القلب-رسم_قلب_بالمجهود-رسم_القلب_الكهربي
تمرين تخطيط القلب

لماذا يتم ذلك

تتضمن بعض الأسباب التي تجعل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك يطلب إجراء مخطط كهربية القلب (ECG) ما يلي:

  • تشخيص مرض الشريان التاجي. الشرايين التاجية هي الأوعية الدموية الرئيسية التي تنقل الدم والأكسجين إلى القلب. يتطور مرض الشريان التاجي عندما تتضرر هذه الشرايين أو تُمرض. وعادة ما تسبب ترسبات الكوليسترول في شرايين القلب والالتهابات مرض الشريان التاجي.
  • تشخيص مشاكل ضربات القلب. تسمى مشكلة ضربات القلب عدم انتظام ضربات القلب. يمكن أن يتسبب عدم انتظام ضربات القلب في أن ينبض القلب بسرعة كبيرة أو ببطء شديد.
  • توجيه علاج اضطرابات القلب. إذا تم تشخيصك بالفعل بمرض في القلب ، يمكن أن يساعد اختبار الإجهاد أثناء ممارسة الرياضة مقدم الخدمة في معرفة ما إذا كان علاجك يعمل أم لا. تساعد نتائج الاختبار أيضًا مقدم الخدمة الخاص بك في اتخاذ قرار بشأن أفضل علاج لك.
  • لتحديد حدود التمارين الآمنة قبل بدء برنامج إعادة التأهيل القلبي أو عند التعافي من حدث قلبي ، مثل النوبة القلبية (احتشاء عضلة القلب أو MI) أو جراحة القلب
  • افحص القلب قبل الجراحة. يمكن أن يساعد اختبار الإجهاد في إظهار ما إذا كانت الجراحة ، مثل استبدال الصمام أو زراعة القلب ، قد تكون علاجًا آمنًا.

قد تكون هناك أسباب أخرى تجعل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك يوصي بإجراء تمرين ECG.

إذا لم يُظهر اختبار الإجهاد أثناء ممارسة الرياضة سبب الأعراض ، فقد يوصي مزودك بإجراء اختبار إجهاد مع التصوير. تشمل هذه الاختبارات اختبار إجهاد نووي أو اختبار إجهاد باستخدام مخطط صدى القلب.

رسم-قلب-بالمجهود-تمرين_تخطيط_القلب-رسم_قلب_بالمجهود-رسم_القلب_الكهربي
تخطيط القلب الكهربي
موجات_صوتية_على_القلب_بالمجهود-الدوبوتامين-الشرايين_التاجية
مزيد من المعلومات حول هذه الخدمة