fbpx
ساعات العمل: يوميًا 10:00 صباحًا - 10:00 مساءً 
هولتر مونيتور – 48 ساعة.
electrocardiography_icon

هولتر مونيتور - 48 ساعة.

جهاز هولتر للقلب: رسم قلب لمدة 48 ساعة. اكتشف و حدد مخاطر عدم انتظام ضربات القلب باستخدام جهاز هولتر، جهاز الصغير يمكن ارتداؤه لتسجيل إيقاع القلب. يستخدم أقطابًا كهربائية وجهاز تسجيل لتتبع قلبك وتحليله على مدار 48 ساعة

تفاصيل الموعد

مدة:
00:30
سعر:
80
المتخصصون:

ملخص

جهاز هولتر هو نوع من انواع رسم القلب (ECG). يسجل ضربات القلب بشكل مستمر على مدار 24 ساعة أو أكثر. يعد تخطيط القلب القياسي أو “المريح” أحد أبسط وأسرع الاختبارات المستخدمة لتقييم القلب. يتم وضع الأقطاب الكهربائية (بقع بلاستيكية صغيرة تلتصق بالجلد) في نقاط معينة على الصدر والبطن. يتم توصيل الأقطاب الكهربائية بجهاز تخطيط القلب عن طريق الأسلاك. بعد ذلك ، يمكن قياس النشاط الكهربائي للقلب وتسجيله وطباعته. لا يتم إرسال الكهرباء إلى الجسم.

تعمل النبضات الكهربائية الطبيعية على تنسيق انقباضات أجزاء القلب المختلفة. هذا يحافظ على تدفق الدم بالطريقة التي ينبغي. يسجل مخطط كهربية القلب هذه النبضات لإظهار مدى سرعة ضربات القلب ، وإيقاع ضربات القلب (ثابت أو غير منتظم) ، وقوة النبضات الكهربائية وتوقيتها. يمكن أن تكون التغييرات في مخطط كهربية القلب علامة على العديد من الحالات المتعلقة بالقلب.

هولتر-جهاز_هولتر-هولتر_قلب-جهاز_هولتر_للقلب_رسم_قلب_48_ساعة_انتظام_ضربات_القلب

لماذا يتم ذلك

قد يطلب مقدم الرعاية الصحية الخاص بك جهاز هولتر لمراقبة تخطيط القلب إذا كانت لديك أعراض ، مثل الدوخة ، والإغماء ، وانخفاض ضغط الدم ، والتعب المستمر (التعب) ، والخفقان ، ولا يُظهر تخطيط القلب أثناء الراحة سببًا واضحًا. ترتدي نفس نوع رقع أقطاب مخطط كهربية القلب على صدرك ، ويتم توصيل الأقطاب الكهربائية بواسطة أسلاك بجهاز تسجيل صغير ومحمول.

قد تحدث بعض أنواع عدم انتظام ضربات القلب (إيقاعات القلب غير الطبيعية) بين الحين والآخر. أو قد تحدث فقط في ظل ظروف معينة ، مثل الإجهاد أو النشاط. يصعب تسجيل عدم انتظام ضربات القلب من هذا النوع على مخطط كهربية القلب يتم إجراؤه في المكتب. لهذا السبب ، قد يطلب مقدم الرعاية الصحية جهاز هولتر للحصول على فرصة أفضل لالتقاط أي دقات قلب غير طبيعية أو إيقاعات قد تسبب الأعراض. تحتوي بعض شاشات هولتر أيضًا على ميزة مراقبة الأحداث التي يتم تنشيطها عند ملاحظة الأعراض.

ستحصل على تعليمات حول المدة التي ستحتاج فيها لارتداء الشاشة (عادة من 24 إلى 72 ساعة – اعتمادًا على نوع الاختبار الخاص بك) ، وكيفية الاحتفاظ بمذكرات أنشطتك وأعراضك أثناء الاختبار ، وتعليمات العناية الشخصية والنشاط ، والتي تشمل الحفاظ على الجهاز جافًا أثناء ارتدائه.

مزيد من المعلومات حول هذه الخدمة